-->

attarbawia blog التربوية attarbawia blog التربوية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

AAE - علم الآثار والنقوش العربية


Arabian Archaeology and Epigraphy

ISSN: 0905-7196
ISSN عبر الإنترنت: 1600-0471

علم الآثار والنقوش العربية

برزت شبه الجزيرة العربية في السنوات الأخيرة كواحدة من الحدود الجديدة الرئيسية للبحث الأثري في العالم القديم. علم الآثار والنقوش العربية هو منتدى لنشر الدراسات في علم الآثار والنقوش وعلم العملات والتاريخ المبكر للبحرين والكويت وعمان وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة واليمن.

يتم نشر كل من المقالات الأصلية والرسائل القصيرة باللغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية ، والتي تتراوح في الوقت المناسب من عصور ما قبل التاريخ إلى العصر الإسلامي. بالإضافة إلى ذلك ، تمت دعوة الدراسات التي تتناول أجزاء مختلفة من المنطقة وعلاقاتها مع المناطق المجاورة مثل إفريقيا والشام وبلاد ما بين النهرين وإيران ووادي السند. ومع ذلك ، لن يتم النظر في الدراسات التي تتعلق بشكل مباشر بهذه المناطق إلا إذا كان الارتباط بشبه الجزيرة العربية واضحًا وذو أهمية مركزية.

سيتم الترحيب أيضًا بالمساهمات المتعلقة بالنقوش من شبه الجزيرة العربية ، سواء تم تسجيلها في الميدان أو في مجموعات عامة وخاصة في جميع أنحاء العالم. ستظهر مقالات المراجعة بشكل دوري.

يعتبر علم الآثار والنقوش العربية قراءة أساسية لجميع علماء الآثار والمؤرخين وعلماء اللغة وعلماء النقود المهتمين بالشرق الأدنى القديم. إنه يهم طلاب العصور القديمة الكلاسيكية وعلم المصريات وآثار جنوب آسيا. نأمل أن تثري المقالات المنشورة في هذه المجلة فهمنا للجزيرة العربية من فترة احتلالها البشري الأول إلى العصور الوسطى ، وأن يعطي وجود منتدى للدراسات حول شبه الجزيرة العربية زخمًا إضافيًا للبحث في هذا المجال.

زيارة الموقع


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

زوار المدونة

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

attarbawia blog التربوية

2016