-->

attarbawia blog التربوية attarbawia blog التربوية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

تصنيف QS للجامعات العالمية حسب الموضوع لسنة 2021

 تضمن تصنيف QS للجامعات العالمية حسب الموضوع لسنة 2021 ، ما يقرب من 14000 برنامج جامعي فردي من 1440 جامعة عبر 85 موقعًا حول العالم، مما يكشف عن أفضل الجامعات في 51 موضوعًا مختلفًا عبر خمسة مجالات مواضيعية واسعة.


 

وفقا لتصنيف QS للجامعات العالمية حسب الموضوع لسنة 2021 تميزت جامعتان على وجه الخصوص هذا العام ، حيث تم تصنيف كل من جامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) كأفضل جامعة في العالم لعشرات المواد - أكثر من أي جامعة أخرى.  على الجانب الآخر من المحيط الأطلسي ، فإن الجامعة الأفضل أداءً في المملكة المتحدة هي جامعة أكسفورد ، التي تحتل المرتبة الأولى في خمسة مواد دراسية.

كيف يتم احتساب تصنيفات المواد؟

يتم تقييم كل جامعة مدرجة في تصنيفات qs هذا العام بناءً على أربعة مؤشرات: سمعتها بين الأكاديميين ، وسمعتها بين أصحاب العمل العالميين ، وعدد الاستشهادات البحثية التي تحققها الجامعة لكل ورقة في هذا الموضوع ، وشيء يسمى "مؤشر H" ، والذي يقيس إنتاجية وتأثير كل عالم أو باحث منشور في الجامعة. يمكن العثور على مزيد من المعلومات حول كل من هذه في منهجيتنا.

 للاطلاع على نتائج تصنيف QS للجامعات العالمية حسب الموضوع لسنة 2021

 https://www.topuniversities.com/subject-rankings/2021 



التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

زوار المدونة

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

attarbawia blog التربوية

2016