-->

attarbawia blog التربوية attarbawia blog التربوية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

التلاميذ يقاومون اصلاح التعليم بايطاليا او" الرؤية الاستراتيجية الايطالية 2030 "

التلاميذ يقاومون اصلاح التعليم بايطاليا او" الرؤية الاستراتيجية الايطالية 2030 "

 

هذا ما يتبث ان مخطط إصلاح التعليم وغيرها من الخدمات... قد أعدته أيادي اكبر من أيادي مجلس عزيمان  بالمغرب ولا ماتيو رينزي بايطاليا... لخدمة الرأسمال من جميع المناحي.. 

 

نزل تلاميذ المؤسسات الثانوية والإعدادية الايطالية إلى الشوارع  مرة أخرى اليوم لمقاومة "إصلاح التعليم" الذي جاء به ماتيو رينزي . وقد شهدت جميع أنحاء ايطاليا تظاهرات مع بداية الموسم الدراسي الجديد ، من فلورنسا ثم بولونيا الى روما ..وفي خضم هذه التظاهرات رفعت لافتات عليها شعارات تحذر رينري بأن هذه التحركات ليست إلا البداية ..وان التلاميذ يسعون للاستفادة من الحاضر قبل المستقبل..

يرى التلاميذ أن التعليم وفق هذا الإصلاح، قد أعد لخدمة وتلبية حاجات رجال الأعمال وستتم معاملة المدارس كمؤسسات تجارية ،حيث يعطي الإصلاح سلطات مطلقة للإدارة، كما أن الأجور ستكون بناء على الأداء / المردودية ، مما سيخضع المستقبل المهني للمدرسين لأهواء الإدارة.. أما التلاميذ فسيغدون بمعارف بسيطة وجاهزة و سيضطروا لفعل ما يطلب منهم.. وبصيغة واضحة الإصلاح سيهيئهم ليصبحوا مشاريع قوة عمل خنوعة غير نقدية ومرنة..

في مايو الماضي واحد من أربعة تلاميذ رفضوا اجتياز اختبارات 'invalsi' ، التي يدّعون أنه تم اعتمادها لتمكين التلاميذ ليصبحوا قادرين على "سحب الرافعة أو الضغط على الزر " في الوقت المناسب، بدلا من التساؤل والتشكيك في العالم الذي يعيشون فيه.

المدرسين بدورهم شنوا حملات ضد هذه الامتحانات ، التي أصبحت تستعمل لتقييم أداء المدارس والمدرسين، تحت ما يدعى اصلاحات "المدرسة الجيدة" التي جاءت بها إدارة رينري ، والتي تبشر بمزيد من الخوصصة والتلمذة الصناعية الغير المدفوعة الأجر  أي (أي أن حصص التلاميذ لم تعد داخل المدرسة وحدها بل سيؤدون حصص عمل داخل المقاولات الصناعية بالمجان على شكل تداريب ) ..وفق هذا الإجراء يرى التلاميذ أنهم سيتم العمل بهم بالمجان وسيشْغَلون فرص عمل أبائهم وإخوانهم وآخرين..

غالبا ما ووجهت احتجاجات الشباب بقمع شرطة مكافحة الشغب، ففي روما انتشروا بأعداد كبيرة لمنع التلاميذ من اقتحام مقر الوزارة ، نفس الشيء وقع في بولونا حيث منع البوليس التلاميذ من وصول الى مكاتب منظمة الأعمال التجارية المحلية ،احتجاجا على مخطط التلمذة الصناعية .

أمام هذا الإصلاح أبدى التلاميذ عزمهم على المزيد من التحركات النضالية لأجل إسقاطه...  

 

عن موقع :

http://www.teachersolidarity.com/blog/italian-school-students-protest-corporate-education-reform

 

ترجمة : تعليم وتربية


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

زوار المدونة

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

attarbawia blog التربوية

2016