-->

attarbawia blog التربوية attarbawia blog التربوية
random

آخر المواضيع

random
recent
جاري التحميل ...
recent

تعريف الأعلام المشاهير في البحث

 

تعريف الأعلام المشاهير في البحث

تعريف الأعلام المشاهير في البحث

ويعرف ال الباحث بالأعلام خصوصاً المغمور غير المعروف منهم الذين ليس لهم شهرة، لأن الأعلام الذين يرد ذكرهم في المخطوطة على قسمين: قسم مشهور ككبار الصحابة والتابعين والشخصيات التاريخية البارزة، ولا داعي للتعريف بأعلام هذا النوع لأنه حديث عن مسائل الناس يعرفونها، لكن الأعلام غير المعروفة إلا عند أهل التخصص فمن المناسب أن يتولى المحقق الوقوف عند أولئك وبيان كل مايستطيع جمعه عنهم.

و نشير فيما يتعلق بالمراجع التي يستعين بها المحقق في تراجمه بهذه الشخصيات أو الأعلام أن الكتب المتداولة والميسرة كثيرة ولله الحمد، ومما يعينه على ذلك أن كثير منها جُعل في وسائل التقنية الحديثة في الحاسبات الآلية، ويجب أن لا تركن إلى هذه الوسيلة إلا بعد أن تتقن الكيفية التي ترجع بها إلى الكتاب مباشرة، فالبحث الصحيح والجهد الجدير بالإشادة هو الذي يعتمد الباحث فيه على الرجوع إلى الكتاب.

ملحوظة هامة: تعريف الأعلام يخص بالبحوث الأدبية أو القانونية أو التي تستلزم ذلك، ولا يستحسن التعريف بالمشاهير في البحوث العلمية كالرياضيات والفيزياء إلا للضرورة.


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

زوار المدونة

إحصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

attarbawia blog التربوية

2016